منتدى النور فى حياتنا
مرحبا بك زائرنا الكريم شكرا لزيارتك لمنتدى النور فى حياتنا
منتدى النور فى حياتنا

موضوعات عامة اسلامية حصرية اخبر الرياضة الماكولات والشراب كل هذا تدههذا تجده هنا واكثر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 من سيحسم لقاء اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 05/06/2016

مُساهمةموضوع: من سيحسم لقاء اليوم   الأحد يونيو 05, 2016 6:38 pm

معركة بين دجوكوفيتش وموراي على لقب رولان غاروس الأول

تسلط أنظار عشاق التنس في كل مكان اليوم الأحد صوب ملعب فيليب شاترييه الذي يستضيف نهائي الأحلام بين الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا ووصيفه البريطاني آندي موراي على لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس " رولان غاروس " 2016.





ويعتلي الصربي دجوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين منذ أكثر من عامين بفارق الضعف عن الوصيف آندي موراي مطارده المباشر.




وبعد الأداء القوي والكبير والمرهق في أجواء مطيرة وباردة وكرات ثقيلة سيسعى موراي لأن يكون أول بريطاني يفوز بالبطولة منذ 1935 ( 24 مجموعة في نحو 18 ساعة ) ودخول تاريخ التنس البريطاني من أوسع الأبواب مستفيدا من قدراته الفنية والبدنية الرائعة وتركيزه العالي ورغبته الكبيرة في التفوق على دجوكوفيتش وعدم الخوف منه بسبب اكتساحه الساحة العالمية بالسنوات الأخيرة.


اقرأ ايضاً .. موجوروزا ستنطلق بالتصنيف العالمي للمحترفات .. وسوميك يكشف أسباب الفوز بـ" رولان غاروس"

ويستهدف موراي الفوز بلقبه الثالث في البطولات الكبرى بعد" فلاشينج ميدوز" الأميركية في 2012 و"ويمبلدون" الإنجليزية في 2013 .

وكان البريطاني موراي قد تغلب منتصف الشهر الماضي على الصربي دجوكوفيتش في نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة بمجموعتين دون رد.






فيما يتطلع الاستثنائي نوفاك دجوكوفيتش لحصد اللقب الأول برولان غاروس وأن يصبح أول رجل يفوز بالبطولات الأربع الكبرى مرة واحدة  خلال 50 عاماً ( أقل بخمس ساعات وخمس مجموعات ) مقارنة بملاحقه ومنافسه موراي.

وهذه المرة الرابعة التي يصل فيها الصربي نوفاك إلى المباراة النهائية في رولان غاروس بعد 2012 و2014 و2015، ولكنه فشل حتى الآن في إحراز اللقب.






ويبتعد المصنف الأول الذي يخوض المباراة النهائية العشرين في البطولات الكبرى بفوز واحد عن تحقيق حلمه بالفوز بلقب البطولات الكبرى حيث توج بألقاب كل البطولات ما عدا البطولة الفرنسية.

ولأول مرة  ﻣﻨﺬ عام 1984 ، المصنف الأول ﻳﻮاﺟﻪ ﺍﻟﻤﺼﻨﻒ اﻟﺜﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﺋﻲ جراند سلام ،  ولا واحد ﻓﻴﻬﻤﺎ ﺗﻮج ﺑﺎﻟﻠﻘﺐ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ، وهذا ما يجعل النهائي بين دجوكوفيتش وموراي استثنائيا وغاية في الإثارة والقوة والروعة.






وبلغ دجوكوفيتش المباراة النهائية لرولان غاروس بعد تفوقه على التايواني لو ين هسون والبلجيكي ستيف دارسيس والبريطاني آلجز بيدين والإسباني روبرتو باوتيستا أغوت والتشيكي توماس بيرديتش والنمساوي دومينيك ثيم ولم يخسر سوى مجموعة واحدة ضد الإسباني أغوت فيما كانت بقية المباريات بإنتصارات نظيفة.

في حين، تمكن آندي موراي من التأهل للمباراة النهائية لرولان غاروس بعد حضوره القوي والمميز والتغلب على الصعوبات أمام التشيكي المخضرم راديك ستيبانيك ( 3-2 ) والفرنسي ماتياس بورجو ( 3-2)  والكرواتي إيفو كارلوفيتش (3-0 ) والأمريكي جون إيسنر ( 3-0 ) والفرنسي ريتشارد جاسكيه ( 3-1 ) وحامل اللقب السويسري ستانيسلاس فافرينكا ( 3-1).

ومن المنتظر أن تكون المواجهة مثيرة وصعبة وقوية وليست سهلة على دجوكوفيتش وموراي والأقل ارتكابا للأخطاء طوال أحداثها هو من سيفوز ويحصد لقب رولان غاروس بنهاية المطاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lightinourlife.forumegypt.net
اسامه العراقي

avatar

المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 08/06/2016
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: من سيحسم لقاء اليوم   الأربعاء يونيو 08, 2016 7:27 pm

شكرا لك على جهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asama.lamuntada.com/
 
من سيحسم لقاء اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النور فى حياتنا :: الفئة الأولى :: اخبار رياضية2016-
انتقل الى: